صور تخيلية تستعرض لنا كيف ستبدو شاشة OLED الحساسة للمس في MacBook Pro الجديد


macbook-pro-mh-2سمعنا في الفترة الماضية العديد من الشائعات التي تشير إلى أن حواسيب MacBook Pro الجديدة التي تعتزم شركة آبل إصدارها في وقت لاحق من هذا العام ستأتي بالعديد من التغييرات سواء على مستوى التصميم أو المواصفات. وواحدة من تلك التغييرات التي تردد بأنها ستأتي مع حواسيب MacBook Pro نذكر إزالة أزرار الموجودة أعلى لوحة المفاتيح وإستبدالها بشاشة OLED عريضة حساسة للمس.

وقد أشارت الشائعات السابقة إلى أن هذا الشريط الحساس للمس سيوفر وظائف مختلفة بناء على المهمة التي تقوم بها على الحاسب أو بالاحرى بناء على البرنامج المستخدم. أما وقد قلنا ذلك، فقد قام المصمم الشهير Martin Hajek بنشر صور تخيلية جديدة تستعرض لنا كيف سيبدو هذا الشريط الحساس للمس في حواسيب MacBook Pro، وتظهر هذه الصور كيف يمكن للبرامج مثل Spotify الإستفادة من هذه الشاشة الجديدة. فكما تلاحظون في الصورة أعلاه، يظهر في الشريط الجديد الحساس للمس شعار Spotify جنبا إلى جنب مع أزرار التحكم في الأغاني بما في ذلك زر الإيقاف والتشغيل وزر التخطي والعودة، وحتى شريط التقدم الذي يتيح لك تسريع أو إعادة الأغنية بسرعة.

يمكن لهذه الشاشة الحساسة للمس أن تلعب أدوار أخرى مثل إظهار المعلومات مثل عمر البطارية والوقت والتاريخ، وإسم المستخدم. عموما، يمكنكم الإطلاع على التصميم التخيلي الجديد من المصمم Martin Hajek إنطلاقا من الصور أدناه. وبطبيعة الحال، فهناك إحتمال كبير أن يكون التصميم النهائي مختلف عن التصميم الذي تراه في هذه الصور.