7 أسباب وراء الحاجة للتبول أثناء النوم.. أخطرهم رقم 6


2017_5_8_18_6_35_188يضطر البعض إلى الاستيقاظ من النوم كثيرا من أجل التبول، وهو الامر الذي يجعلنا غير قادرين على العودة للنوم مرة ثانية والبعض يتجاهل ذلك، ولكن هذا خطأ لان من الممكن أن يكون التبول كثيرا أحد أعراض الإصابة بمشكلة صحية خطيرة.
ووفقا لموقع Healthsite” الممكن أن يكون التبول الكثير أثناء الليل ناتج عن بعض الأسباب التالية:

1- إذا كنت تعانى من ورم في القدمين، هذا يعنى احتباس السوائل في الجزء السفلى من الجسم، مما يجعلك تحتاج إلى التبول، فعليك إذا كنت تعانى من ذلك برفع ساقيك بضع ساعات قبل الذهاب إلى السرير.
2- إذا كنت من يحبون تناول الكافيين قبل النوم مباشرة، فهذه تعتبر عوامل تزيد من احتياجك للاستيقاظ من أجل التبول، فيفضل عدم استخدام الكافيين بعد 6 مساء.
3- إذا كنت تتناول الكثير من الماء قبل النوم، فهذا يجعلك تستيقظ كثيرا من النوم من أجل دخول الحمام، لذلك يفضل عدم تناول الكثير من المياه قبل النوم بساعتين.
4- إذا كنت تعانى من التهابات في المسالك البولية، فمن الممكن أن يتابع ذلك الرغبة الكثيرة في دخول الحمام، وذلك بسبب عدم الراحة والشعور بالألم.
5- إذا كنت مريض سكر، فأنك معرض للذهاب إلى التبول كثيرا، وذلك لأن الجسم ينتج الكثير من البول لمسح السكر الزائد في جسمك، لذلك من المفضل متابعة ذلك، فاذا كنت تستيقظ كثير من أجل التبول، يجب عليك القيام باختبارات فحص مستويات السكر في الدم.
6- هناك بعض الأمراض تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي مثل السيلان والكلاميديا، فمن الممكن أن تسبب هذه الأمراض التبول المتكرر، مما يجعلك تستيقظ من النوم من أجله.
7- إذا كنت تعانى من ضعف عضلات قاع الحوض، سواء كانت نتيجة للسن أو الولادة، فغالبا ينتج ضعف العضلات نتيجة للولادة، فمن الممكن أن تشعر بالضغط عليه، فنتيجة لذلك يجعلك تريد أن تذهب إلى الحمام في كثير من الأحيان، فيفضل إجراء بعض التمارين الخاصة بتقوية عضلات الرحم.