«جوجل» تعيد الحياة للعبة انتهت منذ 20 عاما

«جوجل» تعيد الحياة للعبة انتهت منذ 20 عاما


812هل كنت من محبي ألعاب التليفزيون البلاستيكي الصغير الذي يعرض صورا مجسمة، جميعنا استمتع بها في صغره، وتحاول “جوجل” إحياء تلك اللعبة القديمة مرة أخرى، حيث أعلنت عن تطوير لعبة View-Master الكلاسيكية وهي عبارة عن نظارة تحتوي على صور تعرضها بشكل ثلاثي الأبعاد وكانت منتشرة منذ 20 عامًا.

وبالاشتراك مع شركة ماتل للألعاب، طورت جوجل اللعبة بالاعتماد على نظارة Cardboard وهي التي أعلنت عنها جوجل العام الماضي وتقدم عروضا ثلاثية الأبعاد لعدة أماكن، ويمكن لمستخدمي النظارة السفر في رحلات افتراضية لأشهر الأماكن في العالم للسياحة والتمتع بالطبيعة.

وتستخدم النسخة المطورة من نظارة “فيو ماستر” أقراص الصور الدائرية، التي كانت علامة مميزة للعبة في القرن الماضي، إلا أن تلك الأقراص تدعم الارتباط مع تطبيق خاص للهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد لعرض محتواها.

وتتيح النسخة الجديدة من نظارة “فيو ماستر” لمستخدميها النظر في جميع الاتجاهات لمشاهدة أبعادا جديدة من الصور المعروضة عبرها، حيث تدعم العرض حتى 360 درجة.

ومن المقرر أن تتوفر النظارة الجديدة في النصف الأول من العام الجاري بسعر 30 دولارا للنظارة وعدد من الأقراص الدائرية لبعض الأماكن.